عاجل:اعتقال صاحب سوابق حاول الهروب بأسلحلة لعناصر من الدرك غير بعيد من باسكن(التفاصيل)

تم بالأمس بقرية أغور الموربتانية شمال شرق باسكنو القاء القبض على صاحب سوابق يستقل دراجة نارية، وقد حاول سرقة سلاح عنصرين من الدرك الوطني ,مستغلا انشغالهما بصلاة الظهر ولما انتبها له اطلق عليهما الرصاص، فأوهماه بأنهما ميتان فانطلق مسرعا بدراجته وبعد ملاحقة سريعة وتبادل لإطلاق النار تمكنا من شد وثاقه واعتقاله حسب شهود عيان.
ولم تعرف حتى الآن دوافع هذه العملية التي تحمل بصمات جهة ما، ربما تكون القاعدة أو الحركات المسلحة الأخرى، خاصة أن منفذ العملية صاحب سوابق معروف يدعى أحمد ولد حمادي، سبق سجنه في الجزائر سنة ٢٠١٢ وفي موريتانيا مرتين كذلك.
وقد ادعت مجموعة محمود ولد اجيد العسكرية المسيطرة على مدينة لرنب أن المعني ربما يكون مستأجرا لتشويه سمعتها من أجل الإيهام أنه قادم من لرنب أو ما شابه ذلك لضرب الأمن في موريتانيا، وهذا زيف لا أساس له-حسب متحدث باسم المجموعة-.
فيما تأكدنا في موقع أصداء الإخباري، أن المعني غير معروف في مجتمع تلك المنطقة، وبهذا يكون هذا الشخص لا يعدو كونه لصا أو أحد أفراد العصابات المسلحة التي تنشط من حين لآخر أو هو مستأجر من جهة ما لتنفيذ مخطط ما؟ والتحقيق جار في الموضوع، والأيام القادمة كفيلة بكشف الحقيقة كاملة، بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *