تحالف المعارضة المصرية يرفض التعديلات الدستورية المزمعة

تحالف المعارضة المصرية يرفض التعديلات الدستورية المزمعة

دعا تحالف معارض يضم عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية المستقلة اليوم الأربعاء المصريين إلى رفض التعديلات الدستورية المقترحة، التي تهدف  إلى  تمديد بقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس السلطة حتى العام 2034.

كما تهدف تلك التعديلات الدستورية إلي توسيع صلاحيات رئيس الجمهورية اكثر حيث يكون بإمكانه تعيين القضاة والنايب العام، ومن المنتظر أن يعرض مشروعها على البرلمان المصري خلال أسابيع للمصادقة عليها بشكل نهائي ومن ثم يتم الاستفتاء عليها لاحقا..

وقد وجه التحالف المعارض لهذه التعديلات طلبا إلى وزارة الداخلية من أجل الترخيص للتظاهرة التي كان ينوي تنظيمها اليوم الأربعاء، لكن الوزارة رفضت الطلب بحجة الحفاظ على السلم والأمن العام.

ويطلق على التحالف اسم: الحركة الديمقراطية الوطنية ويضم عدة أحزاب  سياسية مثل : الحزب المصري الديمقراطي وحزب الكرامة وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، كما يضم شخصيات مستقلة كأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة مصطفى كامل السيد، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، و رئيس حزب الدستور السابق خالد داوود.

فهل سيستلهم المصريون من جديد الأسلوب الراقي للثورة السودانية على نظام البشير؟ وهل بإمكانهم ذلك في ظل جيش متماسك تحت قيادة جنرال متغطرس، ظالم لنفسه وأهله؟ الايام القادمة كفيلة بالجواب على تلك الأسئلة…

م. أورونيوز


hanani Mohamed Lemin

موقـع" أصـداء" الإخبـاري يرى المهنية والحياد، والمصداقية طريقه. تجاهل