ابريتوريا تخفض تمثيلها الدبلوماسي بإسرائيل

ابريتوريا تخفض تمثيلها الدبلوماسي بإسرائيل

ذكرت اذاعة فرنسا الدولية بان وزيرة الشؤون الخارجية بجنوب افريقيا اعلنت يوم 7 ابريل الجاري بانه لن يكون لهم سفير بإسرائيل حتى اشعار جديد.
كما اعلنت انهم بصدد تخفيض التمثيل الدبلوماسي بإسرائيل الي مكتب اتصال او تعاون بين البلدين سيتم تعيين شخص يديره بدل وجود سفير دايم.
وكانت جنوب افريقيا قد استدعت سفيرها باسرائيل إلى ابريتوريا (تيشوان خاليا) في مارس 2018 احتجاجا على مقتل 52 فلسطينيا ابان اعتراف الولايات المتحدة بان القدس عاصمة لإسرائيل وتحويل سفارتها فيها إلى القدس المحتلة.
وقد شكل القرار الجنوب افريقي هذا ضربة موجعة لإسرائيل التي تراهن على افريقيا بوصفها مستعمرة للحليفة فرنسا التي يحرك سياستها الداخلية لوبي يهودي صرف ويضغط على اكصر من جانب من اجل ايجاد تغلغل إسرائيلي في افريقيا بعد تقاصر دول الدول العربية في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتشرذم دول كان لها دور كبير في ذلك (العراق، ليبيا، مصر، …).
وقد ذكر موقع “مصراوي”المهتم بالشان الافريقي بان “سيريل رامافوسا” رييس جنوب افريقيا حاليا سيكون رييسا للاتحاد الافريقي 2020 وقد تم انتخابه من طرف زعماء الاتحاد الافريقي في القمة 32 التي انعقدت باديس ابابا منذ اشهر

hanani Mohamed Lemin

موقـع" أصـداء" الإخبـاري يرى المهنية والحياد، والمصداقية طريقه. تجاهل