عاجل:العثور على جثث 58 جنديا نيجيريا بمنطقة”شناجودر”(التفاصيل)

عاجل:العثور على جثث 58 جنديا نيجيريا بمنطقة”شناجودر”(التفاصيل)

توصلت الحكومة النيجيرية إلى حصيلة نهائية لقتلى الهجوم الجهادي على موقع “شيناجودر” العسكري؛ وقد اكتشفت 58 جثة جديدة خلال عمليات المسح المختلفة، وبذلك يرتفع رسمياً عدد الجنود الذين سقطوا في شيناغودر إلى 89 جنديا.

وكان الهجوم العسكري السابق الذي نفذته داعش الصحراء على المعسكر النيجيري المذكور آنفا أسفر عن مقتل عدد كبير من الجيش النيجيري بعد السيطرة على المعسكر لمدة يومين، وقد تم دفن ضحايا هذا الهجوم يوم السبت في ميدان ساحة الشهداء في نيامي.

ووفقًا لمصادر أمنية، فانه لا يمكن تفسير هذا التوازن إلا من خلال عنف القتال والوسائل العسكرية القوية في حوزة الجهاديين. ناهيك عن العدد الكبير من الدراجات النارية المستخدمة في الهجوم. وقد صرح قائد نيجيري سابق من ثوار الطوارق بقوله في شأن الهجوم:”القادة الجهاديون الذين ضربوا شيناغودر هم أجانب من أماكن أخرى، وفقًا لما قاله ضابط كبير بالجيش النيجيري.” وأضاف أيضا: خلال القتال” قام القادة الإرهابيون بالتواصل وأعطوا تعليماتهم باللغة العربية الفصيحة.”

وهكذا يلاحظ أنه في شهر واحد فقدت النيجر أكثر من 174 جنديًا في ثلاث هجمات مختلفة على الحدود الشمالية لها مع مالي. وطبقًا للعديد من المراقبين، فإن هذا العدد الكبير من الخسائر يفسر حقيقة واضحة هي ترك الجيش المالي للعديد من مواقعه في الجزء الجنوبي المتاخم للنيجر، مما يعرض ذلك الجزء للهجمات المسلحة.

م.RFI، ترجمة أصداء الإخباري.

hanani Mohamed Lemin

المقالات