معلومات خاصة عن عملية إطلاق صواريخ قيام الإيرانية على قواعد أمريكية بالعراق(تفاصيل خاصة+فيديو القصف الصاروخي)

معلومات خاصة عن عملية إطلاق صواريخ قيام الإيرانية على قواعد أمريكية بالعراق(تفاصيل خاصة+فيديو القصف الصاروخي)

أقدم الحرس الثوري الإيراني ليلة البارحة الساعة العاشرة ودقايق بتوقيت اغرينتش على إطلاق 15 صاروخا على قاعدتين أمريكيتين بالعراق، ومن تلك الصواريخ صواريخ قيام وأخرى أيضا، وقد قيَّمت قناة CNN مدى تلك الصواريخ فوصلت إلى تخمين يقدِّرُ أن مداها ما بين 800 إلى 900 كلم، وهي صواريخ بالستية حسب بعض المحللين.
وقد ذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه تم قتل 80 جنديا أمريكيا في ذلك القصف، لكن بعض المحللين العسكريين أشارو إلى احتمال عدم المبالغة في الخسائر التي لم تتضح حتى الآن إعلاميا، نظرا إلى عدم وجود أي تصريح حتى الآن من الجيش الأمريكي الذي لا زال يقيِّمُ الخسائر إن كانت موجودة. كما نشير إلى أنه بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني، توسط السفير السويسري في إيران بين الولايات المتحدة وهذه الأخيرة ليكون الرد الإيراني على مقتل سليماني متجانسا؛ ومحدَّدًا ومُرضيا في نفس الوقت للشعب الإيراني؛لكن دون أن يستفز الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أكبر لكي لا يكون تصعيد أقوى من طرفها، كما أشار إلى فايز ادويره في مقابلة خاصة على قناة”الغد”.
وقد ذكر هذا المحلل العسكري البارز أيضا على نفس القناة أن 10 من صواريخ إيران التي سقطت على قاعدة عين الأسد بالأنبار أصابت أهدافها بينما ضلت 4 أهدافها، وأصاب واحد آخر قاعدة بأربيل، كما ذكرت مصادر إعلامية أيضا أن بعض الصواريخ سقط ولم ينفجر في قرية حيطان في هيت على بعد 40 كيلومترا من قاعدة عين الأسد التي استهدفتها إيران، فهل هو للتجسس على حركة القوات الأمريكية هنالك أم تتحكم فيه جهة عراقية ما، لتفجيره عن بعد في حالة اقتراب القوات الأمريكية منه؟. يمكنكم مشاهدة القصف الإيراني للقواعد الأمريكية في الفيديو بالأسفل:

قصف إيران قواعد أمريكا بالعراق.

م.قناة CNN الأمريكية، الغد، اليوتيوب، الحرة، الشرق الأوسط/بتصرف يسير.

hanani Mohamed Lemin

المقالات